Home > Education > التربية تستحدث مشرفاً تربوياً لمرحلة الأول الابتدائي
التربية تستحدث مشرفاً تربوياً لمرحلة الأول الابتدائي

 بغداد/ المدى برس

أعلنت وزارة التربية ، يوم أمس الاثنين، عن استحداث منصب مشرف تربوي لمرحلة الصف الأول الابتدائي باختيار أربعة مشرفين لكل محافظة من اصل 80. وفيما أكدت أن المشرفين المرشحين سيخضعون لامتحان مركزي قبل مباشرتهم العمل بعد تلقي دورة تدريبية مكثفة، دعت إلى الاهتمام بالطلبة الأطفال وإعطائهم الأولوية.
وقالت وزارة التربية في بيان ،تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن “الوزير محمد اقبال وجه المديرية العامة للإشراف التربوي والمديرية العامة للإعداد والتدريب والتطوير باستحداث مشرف تربوي لمرحلة الأول الابتدائي، باختيار أربعة لكل محافظة وبمجموع كلي يبلغ 80 مشرفاً تربوياً لجميع المحافظات العراقية”.
وأضافت الوزارة أن “الوزير أكد على أهمية بناء الطالب الناشئ، والتركيز على تزويده بالمهارات والمعارف اللازمة ولاسيما في سنواته المبكرة لبناء جيل واعٍ ومتقدم”، مبينة أن “المشرفين المرشحين تلقوا دورة تدريبية مكثفة لبيان طرق التعامل مع الأطفال في بداية أعمارهم الدراسية لمدة شهر كامل”.وتابعت وزارة التربية أن “المرشحين سيخضعون لامتحان مركزي لغرض تخرجهم وزجهم في العمل”، داعية إلى “الاهتمام بالطلبة الأطفال وإعطائهم الأولوية في الاهتمام، وتنشئة جيل متميز ليكون أساس بناء العراق والنهوض بالمجتمع”.