Home > Michael Albin > Doctors in Diyala succeeded in correcting a serious birth defect in a seven-year-old youngster

 

On March 5, 2016 Al-Mada Press reported the success of surgeons at the Diyala Teaching Hospital.  Doctors in Diyala succeeded in correcting a serious birth defect in a seven-year-old youngster, one of whose kidneys was deformed from birth.  The child’s condition led to chronic pain and susceptibility to infection.  Doctors based their decision to operate on color scans of the affected left kidney.


صحة ديالى تعلن نجاح عملية لطفل يعاني من تشوه كلوي

الكاتب: HH ,HS
المحرر: AZ ,HH
2016/03/05 20:47
عدد القراءات: 1489

المدى برس/ ديالى

أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم السبت، نجاح فريقها الطبي في اجراء عملية نادرة لطفل يبلغ السابعة من العمر، وفيما اشارت الى ان الطفل يعاني من تشوه ولادي في احدى كليتيه.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث الى (المدى برس)، إن “فريقاً طبياً من مستشفى بعقوبة التعليمي، تمكن من اجراء عملية نادرة لطفل يبلغ من العمر (7 سنوات) يعاني تشوها ولاديا في الكلية اليسرى” .

وأضاف العزاوي أنه “من خلال الفحوصات الطبية بالاشعة الملونة والمفراس تبين اصابة الطفل بحالة نادرة وهي التواء ولادي للكلية مع توسع حوضها”، مشيرا إلى أن “هذا الالتواء سبب له آلاما والتهابات متكررة مما دعانا إلى اخضاعه إلى عملية جراحية اجراها فريق طبي متخصص، وقد تكللت العملية بالنجاح التام”.

وتابـع العزاوي، أن “العملية تضمنت تجميل حوض الكلية مع قسطرة الحالب وارجاع الكلية الى وضعها الطبيعي وتثبيتها”.